Kinder Joy of moving and education

مشروع بهجة الحركة من Kinder والتعليم في بولندا

يتبنى برنامج بهجة الحركة من Kinder، ضمن ما ينشد إليه، هدفان للتنمية المستدامة تم تطويرهما من خلال الأمم المتحدة في "أجندة 2030". فعندما ندعم ونشجع نمط الحياة النشط للأطفال الصغار وأسرهم حول العالم، فإننا نتحدث عن الهدف رقم 3، أو الصحة الجيدة وجودة الحياة الفائقة، وعندما تتركز مجهوداتنا على دعم الأنشطة الرياضية وتعليمها بأقصى مدى ممكن، يمكننا كذلك الحديث عن الهدف رقم 4 لأجندة 2030، أو الجودة الفائقة للتعليم.

في بولندا، نواصل العمل مع اللجنة الأولمبية البولندية منذ يناير 2020. ولا تركز مجهوداتنا المشتركة بشكل واضح على تشجيع النشاط البدني للصغار فحسب، بل أيضًا على تعليمهم. في عام 2020، خططنا لتطوير حزمة تعليمية فريدة داخل أوروبا تحت المسمى ما الذي أحبه؟ أحب الرياضة! "What do I like?‎ It's sport I like!"، وهي مخصصة لمدرسي وأولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولنشر نسخة جديدة من كتاب المنطاد المتوهج. بيير دي كوبرتان - حول الرياضة والروح الأولمبية "The Gleaming Airship. Pierre de Coubertin − on Sport and Olympism". أثناء العمل على هذه المواد، فإننا نسترشد بإماننا الراسخ المتمثل في أنه من خلال إتاحة الوصول المجاني بالكامل إلى مطبوعاتنا، سيتسنى لكل مدرسة داخل بولندا تعريف طلابها بفكرة الروح الأولمبية والقيم العالمية للرياضة بطريقة أكثر إثارة وأهمية وأكثر تشجيعًا!

الحزمة التعليمية ما الذي أحبه؟ أحب الرياضة! "What do I like?‎ It's sport I like!" تتألف من أربعة عناصر متكاملة:

المخططات التعليمية الأولمبية − حزمة من 14 ملصقًا مصورًا بطريقة جميلة تشرح بلغة مبسطة موضوعات أساسية في تاريخ الألعاب الأولمبية، شخصية بيير دي كوبرتان، الرموز الأولمبية، الروابط بين الرياضة والفن، وأيضًا المساواة
الكتاب الأولمبي − لقد قمنا بتأليف كتاب مُصمم خصيصًا للمدرسين يضم أمثلة لكيفية التعامل مع الدروس المتعلقة بالموضوعات الأربعة عشر الواردة بالمخططات الأولمبية بطريقة مسلية ومشجعة،
الذاكرة الأولمبية بتنسيق XXL − لا تسهل لعبة الذاكرة عملية تذكر المعلومات المهمة من الدروس فحسب، ولكن أيضًا تجعل عملية التعلم من خلال اللعب تجربة إيجابية للصغار
كتاب "أحلام مشتركة. حكايات 14 ميدالية" "United in Dreams. 14 Medal Stories" − هو مطبوعة فريدة من نوعها تضم أربعة عشر مقابلة مع أبطال أولمبيين بولنديين حاصلين على الميدالية الذهبية. وتحكي كل مقابلة قصة مختلفة تبين ما هي الأمور التي تعلمناها من الرياضة ومدى أهمية النشاط البدني في حياة كل فرد!

الجدير بالذكر أننا قمنا بإعداد هذه الحزمة التعليمية بنسخة ورقية وأخرى رقمية! وبهذه الطريقة فقد وصلت إلى ما يقارب 60000 مدرس في جميع أنحاء البلد. علاوة على ذلك، قمنا بالتعاون مع قسم التعليم باللجنة الأولمبية البولندية بتوفير تدريب أونلاين على هذه الحزمة والفرص التي تقدمها.

كتاب المنطاد المتوهج. بيير دي كوبرتان - حول الرياضة والروح الأولمبية "The Gleaming Airship. Pierre de Coubertin − on Sport and Olympism" – كتاب للقراء من كافة الأعمار.

وضمت المجهودات الأخرى التي قمنا بها لتشجيع المعرفة الرياضية والقيم المرتبطة بالرياضة نشر نسخة جديدة من كتاب المنطاد المتوهج. بيير دي كوبرتان - حول الرياضة والروح الأولمبية "The Gleaming Airship. Pierre de Coubertin − on Sport and Olympism". وكما يشير عنوان الكتاب، فهو يتحدث عن مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة، وهو البارون الفرنسي بيير دي كوبرتان، وأفكاره القيمة حول أهمية الرياضة في حياة كل فرد منا وداخل المجتمع ككل. ومع قراءة فصول الكتاب، اكتشفنا مدى روعة الرياضة وأجمل ما فيها، وتعرفنا على القيم العالمية التي لا تتضح أهميتها خلال المنافسات فحسب، بل أيضًا في حياتنا اليومية. وربما يتضح من صور وتصميم الكتاب أنه موجه للأطفال الصغار فقط، ولكن في الحقيقة هو كتاب للجميع!

ندعوكم لتنزيل الكتاب باللغة البولندية أو الإنجليزية!